اكتشاف أنقاض مبان غريبة الشكل على سطح كوكب المريخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يونيو 2020
اكتشاف أنقاض مبان غريبة الشكل على سطح كوكب المريخ
مقالات ذات صلة
ظاهرة غريبة تحدث في السماء 7 كواكب يرقصون حول الشمس
اكتشاف ذهب على سطح المريخ: ما حقيقة ذلك؟ 🤔
كوكب الأرض كان له شمسان: ماذا نعرف عن توأم الشمس؟

نجح عالم فضاء في اكتشاف أنقاض مبان غريبة ذات جدران مستقيمة وسماكة موحدة في صورة منشورة لسطح كوكب المريخ.

العثور على أنقاض غريبة على المريخ

ووفقاً لما ذكرته تقارير فلكية، فقد استطاح سكوت وارينغ، وهو عالم متخصص في الأجسام الفضائية المجهولة، في اكتشاف أنقاض مبان غريبة على كوكب المريخ، والتي يمكن رؤيتها في صورة منشورة لسطح الكوكب الأحمر.

وأوضحت أن الصور أظهرت بقايا هيكل شبيه بمباني أنشأها الإنسان، حيث تتميز بأن لها جدران متساوية وذات سمك واحد، كما أنها متصلة ببعضها البعض مكونة حجرات مختلفة المساحة.

اكتشاف أنقاض مبان غريبة الشكل على سطح كوكب المريخ

هل هناك حياة على سطح كوكب المريخ؟

وبحسب ما قاله وارينغ، فإنه يتوقع أن هذه المباني من صنع كائنات فضائية ذكية قصيرة القامة، كانت تعيش على سطح الكوكب الأحمر، لافتاً إلى أن هذه الجدران ذات السمك الموحد لا يمكن أن تكون ناتجة عن تأثير ظواهر طبيعية.

وأضاف العالم المتخصص في الأجسام الفضائية المجهولة أنه قبل نحو 10 سنوات، تم اكتشاف في صور لسطح المريخ جسم أنثى لا يتحاوز طولها 15 سم، وهذا يعد في نظره دليلاً على أن الحياة كانت موجودة على سطح الكوكب الأحمر في وقت سابق.

اكتشاف مواقع الجليد المحتملة على المريخ

وكانت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية ناسا قد أعلنت في وقت سابق عن اكتشافها خريطة تحدد مواقع الجليد المحتملة الموجودة على سطح كوكب المريخ.

حيث قام باحثون في وكالة ناسا بابتكار خريطة لسطح المريخ، والتي يمكن استخدامها في كشف الأماكن التي يعتقدون أن فيها جليد الماء.

وقال الباحثون أنهم يظنون أن الجليد موجود في بعض الأماكن تحت سطح المريخ بمسافة لا تزيد على 2.5 سم، وهو ما يجعله في متناول أيدي الأشخاص الذين سيسافرون إلى الكوكب الأحمر مستقبلاً.

وأشار أحد الباحثين إلى أنه بحسب خريطتهم، فلن يحتاج رواد الفضاء إلى حفار للوصول إلى هذا الجليد، بل سيمكنهم فعل هذا بسهولة بواسطة مجرفة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا