إيطاليون يصلون وراء المسلمين ليرفع الله البلاء عنهم في مشهد مؤثر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس 2020 آخر تحديث: الأحد، 05 أبريل 2020
إيطاليون يصلون وراء المسلمين ليرفع الله البلاء عنهم في مشهد مؤثر
مقالات ذات صلة
الأبشع منذ انتشار كورونا: قصة إعدام 2.5 مليون حيوان في الدنمارك
قصة غرس 53 ألف علم إسباني في متنزه بمدريد: السبب سيفاجئك
أغرب تصميم للكمامة: حساء المكرونة سيفاجئك

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قصير يظهر خلاله مجموعة من الإيطاليين وهم يصلون خلف المسلمين في المسجد وذلك كي يدعو الله معهم لحل أزمة انتشار فيروس كورونا.


فيروس كورونا في إيطاليا

المشهد الغريب تسبب في حالة جدل واسعة حيث يظهر خلال الفيديو بعض الإيطاليين وهم يقلدون حركات وسكنات المسلمين خلال الصلاة وذلك طلباً للرحمة ورفع البلاء الذي نزل بإيطاليا.

إيطاليا تعاني بشكل كبير من انتشار فيروس كورونا وحققت عدد قياسي من الإصابات والوفيات التي تجاوزت الصين مصدر المرض حول العالم، وكانت قد انتشرت دعوات حول العالم للصلاة والدعاء ليرفع الله البلاء الذي تتعرض له البلاد.


تطورات فيروس كورونا

وشهد أعداد المصابين ارتفاعاً مذهلاً حول العالم حيث وصل إلى 381 ألف إصابة وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، وتتصدر إيطاليا قائمة الدول الأكثر تضرراً من المرض حيث بلغ عدد المصابين بها ما يقارب الـ64 ألف إصابة وعدد الوفيات 6 آلاف و77 حالة وفاة، وعلى الرغم من تدهور الأوضاع هناك إلا أن بعض الأخبار الجيدة تم تداولها حيث لاحظ العلماء أن بعض المناطق الإيطالية بدأت تُسجل أعداد إصابات أقل مما كانت عليه خلال الأيام السابقة مثل إقليم لومبارديا أحد أكثر الأقاليم تضرراً بالمرض.

يأتي في المركز الثاني الصين التي أعلنت عن احتواء المرض منذ 5 أيام لكن بعض الإصابات ظهرت من جديد في مدينة ووهان الصينية في ظل قلق الأطباء من بدء موجة جديدة من المرض هناك.
في المركز الثالث أسبانيا التي وصل فيها عدد الوفيات إلى 2311 حالة وفاة بينما عدد الإصابات وصل إلى 35 ألف إصابة أما الولايات المتحدة الأمريكية فوصل فيها عدد الإصابات إلى 46 ألف حالة إصابة.