أكبر طالب في إيطاليا يتخرج في الجامعة: عمره 96 عاماً

  • السبت، 01 أغسطس 2020 السبت، 01 أغسطس 2020
أكبر طالب في إيطاليا يتخرج في الجامعة: عمره 96 عاماً

حقق رجل تسعيني رغبته في استكمال دراسته، وتخرجمن جامعة إيطالية ليتم وصفه وفقاً للجامعة والتقاير الصحافية بإنه أكبر طالب يجتاز امتحان نهائي للحصول على الشهادة الجامعية من جامعة باليرمو.

فقد تخرج جوزيبي باترنو بمرتبة الشرف، وتلقى التهاني من مدير الجامعة فابريزيو ميكاري، عن حياته، فقد وواجه العديد من المواجهات في حياته، من فقر الطفولة للحرب وجائحة فيروس كورونا المستجد، حتى استكمل دراسته العليا عبر الدراسة الجامعية عبر الإنترنت.

الدراسة في ظل كورونا

واجتاز الرجل صاحب الـ 96عاما، امتحان نهائي عبر الإنترنت للحصول على شهادته الجامعية التي كان يدرسها في تخصص التاريخ والفلسفة في جامعة باليرمو، عبر جهاز الكمبيوتر الخاص به للدراسة الامتحان من المنزل بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي خلال تفشي جائحة كورونا.


أكبر طالب في إيطاليا يتخرج في الجامعة: عمره 96 عاماً

يقول باترنو، إنه على الرغم من شعوره بعدم الارتياح قليلاً، بسبب الدراسة بهذا الشكل في ظل كورونا، وإنه يبقى كثيراً أمام جهاز الكمبيوتر، فإن الأمر لم يجعله بعيدًا عن هدفه، خاصة بعد كل شيء مر به في الحرب العالمية.

نشأ باتيرنو في أسرة فقيرة في صقلية في السنوات التي سبقت الكساد الكبير، وتلقى التعليم الأساسي فقط عندما كان طفلاً، ومن ثم انضم إلى البحرية وخدم خلال الحرب العالمية الثانية قبل أن يذهب للعمل في السكك الحديدية عندما تزوج وقام بتربية طفلين.

وفيما يتعلق بما كان ينوي القيام به بعد ذلك، قال إنه ليس على وشك التوقف عن الدراسة الآن بعد تخرجه.