• أغرب 8 مناطق في العالم

    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    أغرب 8 مناطق في العالم

    يُعدّ كوكب الأرض مكاناً غريباً، إنه مليء بالأشياء غريبة الأطوار كما أنه مليء بالاختراعات الغريبة مثل الدببة المحشوة بالفرو وموسيقى Dubstep الإلكترونية الغريبة التي ليس لها معنى، لكنه أيضاً مليء بالأماكن الغريبة التي يكون من الرائع زيارتها، بعضها مخيف، وبعضها الآخر يوفّر تجربة فريدة لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر، ومع وضع ذلك في عين الاعتبار، دعونا نلقي نظرة على 8 من تلك الأماكن.

    1- بحيرة النطرون - شمال تنزانيا

    السفر إلى هنا يجعلك تشعر وكأنك على سطح القمر، مياه بحيرة النطرون غير مناسبة لمعظم أشكال الحياة بسبب درجات الحرارة الشديدة والتي تصل في بعض الأحيان إلى 140 درجة فهرنهايت (60 درجة مئوية)، مع وجود مستويات عالية من القلوية، والتي يمكن أن تسبب زيادة في نسبة الحموضة إلى أكثر من 12، ولكن ما يجعل هذا المكان غريباً بالفعل هو جميع جثث الحيوانات المكلّسة في كل مكان، وعلى عكس كل تلك القصص الموجودة هناك، فإن الحيوانات لا تتحول في الواقع إلى الأحجار بمجرد لمسها لمياه البحيرة، وإنما الطبيعة العاكسة للغاية لتلك المياه تربكهم وتتسبب في وقوعهم وموتهم، ثم تكلسهم في النهاية.


    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    2- بوابات الجحيم - دارفازا، تركمانستان

    حفرة ملتهبة تقع في صحراء كاراكوم الواسعة والحارة، وهي ما زالت مشتعلة منذ عام 1971، في ذلك الوقت كان السوفييت يقومون بحفر المنطقة بحثاً عن غاز الميثان، لكن من الواضح أنه لم يكن لديهم أدنى فكرة عن كمية الغاز المتواجدة هناك، لقد اكتشفوا ذلك بعد فترة وجيزة عندما قامت منصة الحفر بالوصول بالصدفة إلى كهف الغاز الطبيعي الضخم تحت الأرض، ومع تأثر السكان القريبين بالغاز، فعلوا الشيء المنطقي الوحيد الذي يمكنهم القيام به: لقد أشعلوا النيران في الحفرة مع توقع احتراق الغاز في غضون أسابيع قليلة، وبعد مرور حوالي 50 عاماً، ما زلنا جميعاً ننتظر ذلك.


    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    3- بحيرة هيلير – استراليا الغربية

    إذا كنت تحلم بالسباحة في بحيرة من العلكة، فاستمر في الحلم، لكن بحيرة هيلير على طول الساحل الجنوبي لاستراليا الغربية تمنحك أفضل شيء مماثل، هذا اللون الوردي الغريب والنابض للمياه هو بسبب كائن حي يُعرف باسم طحالب دوناليلا سالينا، مستويات الملح في البحيرة مماثلة للبحر الميت، لكنها آمنة تماماً للسباحة فيها.


    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    4- خطوط نازكا - صحراء نازكا، بيرو

    الكثير من هذه الخطوط هي مجرد خطوط بسيطة، بالإضافة إلى وجود أشكال هندسية أساسية، ولكن هناك أيضاً حوالي 70 تصميماً يصور الحيوانات والبشر والطيور والزهور، لا أحد يعرف بالضبط لماذا تم إنشائها ومن قام بذلك لأن الطريقة الوحيدة لمشاهدة معظمها ستكون من خلال الطائرة (التي لم تكن موجودة في ذلك الوقت) أو أن تطفو بطريقة سحرية في السماء أو أي شيء مماثل، هذا يتركنا مع تفسير منطقي واحد: المخلوقات الفضائية؟ أم لا؟


    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    5- البحيرة الخضراء في تراچوز - ستيريا، النمسا

    ترغب بالاستمتاع بوقتك من خلال الذهاب إلى بحيرة، لا، ترغب بالذهاب إلى حديقة طبيعية، لا، انتظر، البحيرة تبدو وكأنها فكرة رائعة! لكن من ناحية أخرى، الحدائق هي أماكن رائعة للغاية أيضاً ... لماذا يتوجب عليك أن تكون متردداً وغير قادر على اتخاذ القرار؟ الخبر السار هو أنه يمكنك زيارة البحيرة الخضراء في تراچوز والتي هي حديقة في الشتاء وبحيرة خلال الأشهر الدافئة، كيف يمكن ذلك؟ مع اقتراب فصل الشتاء تنحسر مياه البحيرة، مما يخلق مياه ضحلة يبلغ عمقها حوالي 3 إلى 7 أقدام (من متر إلى مترين)، لكن بمجرد ذوبان الثلوج في جبال Hochschwab المحيطة، تملأ المياه البحيرة ما يقرب من 40 قدماً (12 متراً) بحلول شهر يوليو، مما يجعلها مثالية لمحبي الغوص العميق، يمكنك حتى العثور على الأشجار والمقاعد تحت الماء!


    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    6- البحيرة المرقطة - كولومبيا البريطانية

    تعتبر البحيرة المرقطة مكاناً غريباً للغاية، ليس فقط لأنها تقع في أغرب بلد في العالم (كندا!) ولكن بسبب التركيز العالي للعديد من المعادن التي تترك تلك البقع الملونة، بعض هذه المعادن تشمل: كبريتات المغنيسيوم والكالسيوم وكبريتات الصوديوم والفضة والتيتانيوم. على الرغم من أنه يمكنك التقاط صورة للبحيرة من الطريق السريع، إلا أنها مملوكة بشكل خاص من قِبل "السكان الأصليين لكندا"، لذا فإن السباحة ليست خياراً ما لم ترغب بالقبض عليك بتهمة التعدي على ممتلكات الغير.


    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    7- جبال تيانزي - مقاطعة هونان الصين

    ما يجعل جبال تيانزي غريبة هو الضباب الدائم والجبال النحيلة التي تشكلت نتيجة 320 مليون عام من التآكل، كما كانت مصدر إلهام لمشهد جبال باندورا في فيلم جيمس كاميرون الشهير، هذا الفيلم مع هؤلاء الأشخاص على هيئة قطط زرقاء، هل عرفته؟


    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    8- طريق عظام الحوت - سيبيريا، روسيا

    في سعيك لإيجاد نفسك هناك عظام فكّ ضخمة وضلوع وفقرات للحيتان ولكنك غير متأكد من المكان الذي تبحث عنه؟ نحن نقترح عليك طريق عظام الحوت؟ نعم هذا ممكن، تقع المنطقة على الطرف الشمالي لجزيرة Yttygran النائية في سيبيريا، قبل حوالي 600 عام، كانت القبائل الأصلية تذبح الحيتان وتضع العظام في صفوف طويلة على طول الشاطئ، ما تراه اليوم هو تذكير مؤلم على شكل مقبرة هائلة، يعتقد علماء الآثار أن المكان كان موقعاً لتجتمع فيه جميع القبائل في عبادة مشتركة.


    أغرب 8 مناطق في العالم بالصور

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات