أغرب الصور حول العالم: ستجعلك تفكر كثيراً في كيفية التقاطها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
أغرب الصور حول العالم: ستجعلك تفكر كثيراً في كيفية التقاطها
مقالات ذات صلة
أحداث حي الشيخ جراح: مقولات في حب القدس
حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟

 تسمح لنا أعيننا برؤية كل شيء من حولنا، ولكن يمكن أيضًا خداعنا لإظهار شيء غير موجود بالفعل حول العالم.

خلال مجموعة من الصور التي تم انتشارها عبر منصات السوشيال ميديا، تم رصد أوضاع غريبة سنحتاج وقت لفهم ماهو المقصد من وراها، وقد تجعلك في بعض الأحيان تفقد عقلك.

هذه الصور مثل الوجوه أو الحيوانات غير العادية أو المناظر الطبيعية، من بين أشياء أخرى، في بعض الأحيان تكون النظرة الثانية هي كل ما نحتاجه للتخلص من ارتباكنا وفهمنا الصحيح لمعاني الصور.

 نصائح لتصوير مثالي

التصوير هو تخليد لحظة خاصة لشيء لم يره أحد غيرك، وهذه اللحظة لا تأتي بتصويرك لكل شيء، دع كل شيء لوقته، ولكن هناك مجموعة من النصائح التي يقدمها الكثير من المصورين المحترفين لالتقاط صور مميزة ورائعة، تتمثل في:

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.

يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

تصوير مثالي

 بجانب ذلك، يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة.

على الرغم من أنك قد تميل إلى الوقوف لالتقاط صور سعيدة في الشمس، إلا أن الظروف الملبدة بالغيوم أكثر مثالية. يمكن أن تخلق الشمس ظلالًا محرجة على وجهك إذا كانت في الموضع الخاطئ ، لذا فإن القليل من التغطية السحابية أفضل.

من أفضل الطرق للحصول على أفضل صورة هي التقاط أكثر من صورة، حتى النماذج تمر عبر العديد من الإطارات للحصول على تلك الصورة المثالية كلما التقطت صورًا أكثر ، زادت احتمالية حصولك على صورة رائعة في واحدة منهم.