أحمد الشجي وحلم أول طائر بشري إماراتي: تعرفوا عليه من خلال هذا الألبوم

  • الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
أحمد الشجي وحلم أول طائر بشري إماراتي: تعرفوا عليه من خلال هذا الألبوم

الأحلام تلازم أصحابها ترافقهم مثل الظل وتُطاردهم أيضاً هذا بالتحديد ما حدث مع الشاب الإماراتي أحمد الشجي والذي سعى بكل قوة وثبات ليحقق حلمه بأن يكون أول طائر بشري إماراتي، تعرفوا على مشواره وتاريخه من خلال هذا الألبوم.

أحمد الشحي

فكرة بأن يصبح أحمد الشحي أول طائر بشري إماراتي تحتاج للكثير من التعب والمجهود، فباستخدام محرك تبلغ سرعته 120 ميلاً في الساعة حتى يتمكن من الطيران في سماء الإمارات.

الطيران يحتاج إلى الكثير من التدريب وهو بالتحديد ما خضع له أحمد الشحي سواء في الإمارات أو خارجها، حيث يسعى لتحقيق رقمه القياسي بالتزامن مع إكسبو 2020 والذي تستضيفه الإمارات.

أزمة كورونا كان لها تأثير كبير على تدريبات أحمد الشحي بسبب قواعد التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل لفترة طويلة وهو ما يتعارض مع طبيعة التدريبات التي يخضع لها.

في حين يؤكد أحمد الشجي أن الطيران بالنسبة له يشبه الرقص بدرجة كبيرة فهو يشعر بالحرية والأمان خلال تواجده في السماء، حيث ينفصل عن الواقع تماماً ويكون على تركيزه على الحلم الذي سعى إليه بكل قوة.

أحمد الشجي أيضاً يتمتع بعدد كبير من الهوايات مثل القفز المظلي، التزلج على المياه والصيد، فهو يعتبر نفسه من عشاق الرياضات الحرة التي تُعد المغامرة جزء أساسي منها.

أول طائر بشري إماراتي

حياة أحمد الشحي لا تقتصر فقط على تحقيق حلمه هواياته، فهو يعمل كموظف حكومي في مجال الدعم الفني، لكن أُتيحت له الفرصة بأن يكون جزء من مشروع الطيران البشري الذي تبناه أكسبو 2020 الذي سوف يقدم عدد من عروض الطيران الحر ومنها الطائر البشري أحمد الشجي.

أما عن رحلات أحمد الشجي فالبداية كانت في 2019 تقريباً حيث سافر إلى أسبانيا وتعرف أكثر عىل مهارات الطائر البشري ومنها إلى الصين حيث خضع هناك لعدد من تدريبات التحكم بالطيران البشري والتدريب على قواعد السلامة والأمان وهو أمر يشبه لبرج المراقبة في المطار.

الجدير بالذكر أن الطيران البشري مثل الطيران التقليدي يحتاج إلى رخصة لذلك كان يجب على أحمد الشجي السفر مرة أخرى إلى جنوب أفريقيا والخضوع للمزيد من التدريبات حتى يحصل على رخصة طيران ومن المتوقع أن يسافر إلى أمريكا لاستكمال باقي التدريبات منها دورة القفز من الأماكن الثابتة وتدريبات الطيران بالبدلة المجنحة.

الجدير بالذكر أن مسألة الطيران البشري كان لها تأثير نفسي وجسدي كبير على أحمد الشجي حيث تعلم منها تحدي الصعاب والتعامل مع خوفه بطريقة صحية وسليمة.

تعرفوا على هوايات وحياة أحمد الشجي من خلال الألبوم أعلاه.