• أحدهم يقرأ عاريا وآخر يُمرن أصابع قدمه: أغرب عادات العباقرة حول العالم
    11 صورة

    أحدهم يقرأ عاريا وآخر يُمرن أصابع قدمه: أغرب عادات العباقرة حول العالم

    غالبا ما تسير العبقرية جنبا إلى جنب مع الغرابة. وفي ألبوم الصور أعلاه نقدم مجموعة من أغرب العادات التي مارسها أكثر الفنانين والمخترعين والكتاب شهرة في التاريخ، حسبما أوردها موقع Mental Floss.

    فيثاغورس يكره البقوليات

    يعود الفضل لعالم الرياضيات اليوناني فيثاغورس، الذي حظى بلقب أب النباتية، لتعميم نظام الحياة الذي يستثني أكل اللحوم. ورغم أنه اعتمد بشكل أساسي على الخضار والفواكه، فلم يكن يحب البقوليات. ووصل الأمر معه إلى رفض تناول الحبوب، ومنع أتباعه من تناولها أو حتى لمسها.

    وفي حين إننا لا نعلم ما إذا كانت هذه الكراهية نابعة من أسباب صحية أو دينية، فربما تكون قد أدت إلى وفاته. فبحسب أسطورة، نصب مهاجمون فخا لفيثاغورس، لكنه رفض الهرب عن طريق الركض في حقل فول.

    بتهوفين كان يحرص على وجود حوض مياه قريب

    كان لودفيج فان بيتهوفن مولعا بالكتابة في الفترة التي ما بين زياراته لحوض غسل اليدين. كان يسير قليلاً، ثم يصب الماء في جميع أنحاء جسمه، وألواح الأرضية.

    أحدهم يقرأ عاريا وآخر يُمرن أصابع قدمه: أغرب عادات العباقرة حول العالم

    ديموستيني يختبئ تحت الأرض

    طبق ديموستيني، رجل الدولة اليوناني، مبدأ الممارسة تولد الأفضل لأقصى مستوى ممكن. كان الخطيب اليوناني يجري تدريبات في مخبأ تحت الأرض لفترة طويلة، وذلك بحسب المؤرخ بلوتارك.

    ديموستيني كان يلقي خطبته بينما كان يضع حجارة في فمه، وأحيانا ما كان يحلق نصف رأسه ليمنع نفسه من مواجهة الجمهور قبل أن يكون مستعداً.

    بلزاك يشرب 50 كوب من القهوة يومياً

    ربما يدين الروائي الفرنسي، أونوريه دي بلزاك، بإنتاجيته لكمية القهوة التي كان يتناولها يوميا، لكن هذه العادة دفع ثمنها، إذ كان يعاني من تقلصات بالمعدة وصداع وارتفاع ضغط الدم.

    أحدهم يقرأ عاريا وآخر يُمرن أصابع قدمه: أغرب عادات العباقرة حول العالم

    أنطوني تريبولي يحدد توقيت كتابته

    بالنسبة لرجل لم يكتب إلا لمدة 3 ساعات يوميا، كان الروائي أنطوني تريبولي منتجا للغاية. فقد كان ينتج 250 كلمة كل 15 دقيقة، أي بإجمالي 3000 كلمة في اليوم. وإذا أنهى الكتاب الذي كان يعمل عليه قبل الوقت المخصص، لم يتوقف عن الكتابة، بل يبدأ على الفور كتابا آخر.

    سترافينسكي كان يقف على رأسه

    إيغور سترافينسكي، الملحن الروسي الأمريكي، كان يقف على رأسه لمدة 15 دقيقة في الصباح، بهدف تصفية الذهن.

    إدغار آلان بو يكتب على لفافات

    عادة ما كان يكتب إدغار آلان، الكاتب الأمريكي، على لفافات رفيعة من الورق يلصقها معا ويلفها لتخزينها بسهولة. وشعر إدغار بأن هذا الوسيط يساهم بشكل أكبر في تدفق أعماله مقارنة بالمخطوطات القديمة المنظمة.

    دافينشي وتسيلا تجنبا نظام النوم لـ8 ساعات.

    التزم الرسام ليوناردو دافينشي والمخترع والفيزيائي نيكولا تسيلا بنظام بديل للنوم. فكان دافينشي يتبع نظاما يعتمد على أخذ أكثر من قيلولة خلال اليوم، في حين كان تسيلا ينام ساعتين يوميا.

    أحدهم يقرأ عاريا وآخر يُمرن أصابع قدمه: أغرب عادات العباقرة حول العالم

     تسيلا وتمارين إصبع القدم

    بالحديث عن تسيلا، فإن المخترع كان لديه عادة أخرى غريبة: إذا كان يثني إصبع قدميه 100 مرة في المساء قبل النوم، معتقدا أن هذه العادة تعزز خلايا المخ.

    بن فرانلكين يقرأ عاريا

    كان بنجامين فرانكلين، واحد من مؤسسي الولايات المتحدة، مؤمنا بأن الهواء النقي مهم للصحة لذلك كان يأخذ حماما والنافذة مفتوحة. وبحسب رسالة فرانكلين للطبيب الفرنسي جاكوس باربيو دوبورج، فقد كان يستسقظ كل يوم صباحاً ويجلس في غرفته عارياً دون ملابس نصف ساعة أو ساعة إما للقراءة أو الكتابة.

    المزيد:
     
    السماتمنوعات

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات