أجمل مهن العالم وأصعبها.. صور تعكس لك معاناة راقصي الباليه

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2019
أجمل مهن العالم وأصعبها.. صور تعكس لك معاناة راقصي الباليه
مقالات ذات صلة
تاجر تحف يبحث عن عائلة من صورة زفاف عمرها 100 عام: أين أنتم؟
موقف لا نراه: رجل طالب الملك عبد العزيز بدين عليه فكيف تعامل معه؟
فيديو: فتاة سعودية تترك السيارة وتصلي في وسط الطريق السريع

لطالما تساءلت المصورة العالمية ماري ماركتني عن سر الكمال الذي يظهر عليه راقصي الباليه على المسرح تحديدًا المسرح الملكي في إنجلترا، لذا قررت إيجاد الإجابة في الكواليس.
وبدون أي إضاءة أو معدات سوى الكاميرا قامت بتصوير راقصي البالية بعد العروض وتواجدت معهم قبل العرض بساعات لتكتشف المجهود الشاق وساعات التدريب الطويلة التي يقضيها كل فرد منهم لتبدو الصورة على المسرح بهذا الشكل الرائع.


كما أضافت أن راقصي الباليه يشبهون العائلة فهم يكبرون معًا وتجمعهم علاقة مليئة بالود والتوتر مثل الإخوة تمامًا، أما عن الصور فظهرت طبيعية وصادقة لأقصى درجة.
حيث يظهر راقصي الباليه وهم يأكلون أو يرتاحون بعد كل عرض وتظهر عليهم علامات الألم والإجهاد بعد التدريب الطويل والعروض الصعبة التي تحتاج منهم إلى قدر كبير من التركيز.
أما عن سر اختيارها للأبيض والأسود عند التقاط هذه الصور فأكدت أن هذا التأثير ينقلك إلى زمن آخر خاصة وأن راقصي الباليه في صور بالأبيض والأسود يشكلون مزج بين ما هو قديم وما هو معاصر.
الجدير بالذكر أن ماري هي ابنة عضو فرقة البيتلز الشهيرة بول مكارتني Paul McCartney وزوجته المصورة الشهيرة ليندا، وقد عشقت ابنته التصوير واختارت العمل كمصورة محترفة منذ سنوات.