;

هذا الذكاء الاصطناعي تمكن من هزيمة أفضل لاعبي ألعاب الفيديو في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2017
هذا الذكاء الاصطناعي تمكن من هزيمة أفضل لاعبي ألعاب الفيديو في العالم

نعم ما قرأته صحيح، نحن على بعد سنوات قليلة من الوصول لآلات يضاهي ذكاءها البشر. على الرغم من أن الخبر الرئيسي والكبير من حدث THE INTERNATIONAL 7 الأضخم كان حصول TEAM LIQUID على لقب البطولة، إلا أن هذا الذكاء الاصطناعي المرعب قد يكون خبراً أكثر أهمية بالصورة الكبرى.

على الرغم من أن Dota 2 تمتلك ذكاءاً اصطناعياً خاصاً بها إلا أن مستوى التكتيك العالي والاستراتيجيات التي ينفذها أي لاعب يحترف اللعبة كفيلة بالتفوق وبكل سهولة على تلك ال Bots، والموجهة أساساً للاعبين ضعيفي المستوى والجدد على عالم ألعاب ال Moba. هذا الذكاء الإصطناعي المطور من قبل شركة أنشئها رجل الأعمال والمخترع الفذ Elon Musk من ناحية أخرى قدم أداءاً لا يمكن تصديقه، ليقوم بالتغلب على أبرز محترفي اللعبة العالميين الذين استخفوا بقدراته الفائقة.

OpenAI هو الاسم، والمهمة كانت التفوق على Danil “Dendi” Ishutin، Syed “Sumail” Hassan و Artour “Arteezy” Babaev. بالفعل، وبعد ثلاثة مباريات mid Shadow Fiend mirror قام OpenAI بالهيمنة على خصومه البشريين. هل بدت تلك الجملة مخيفة؟ هذا لأن الأمر كذلك فعلاً.

الأمر المبهر حقاً كان نتيجة التحدي الخاص ب OpenAI والذي أتاح للاعبين هواة تجربة حظهم. قد تظن بأن الذكاء الاصطناعي قام بطحنهم أيضاً، إلا أنه ومع انتهاء اليوم كانت جميع جوائز Arcana ال Shadow Fiend قد تم الحصول عليها، وذلك بعدما استطاع 50 لاعب عشوائي التفوق على هذا الذكاء الفائق مع اكتشافهم لنقاط ضعف برمجته واستغلالها. الملخص من كل ذلك؟ التفكير الحر للبشر سيظل دائماً قادراً على إيجاد الحل أمام الآلات المبرمجة بطرائق معينة. حالياً على الأقل.

يُذكر بأن OpenAI هو مشروع تم تطويره من قبل شركة أسسها Elon Musk بهدف محاربة مفهوم الذكاء الاصطناعي “الخطير، حيث يؤمن Musk بأهمية السيطرة على أشكال التفكير الإلكترونية والتي قد تصل يوماً ما إلى استقلالية تدفعها للاعتداء على البشر، كما هو الأمر في أفلام الخيال العلمي.

شاهد الفيديو في الأسفل وأخبرنا برأيك:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه