;

فيديو: مع ارتفاع درجات الحرارة.. احذر ترك هذه الأشياء في سيارتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2019
فيديو: مع ارتفاع درجات الحرارة.. احذر ترك هذه الأشياء في سيارتك

مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي تشده أغلب البلدان حالياً خلال فصل الضيف، هناك بعض الأدوات يجب الانتباه لها وعدم وتركها في السيارة.
وتتعرض السيارات لدرجات حرارة مرتفعة خلال فصل الصيف، مما يؤدي إلى أجواء حارّة للغاية بداخلها عندما تكون متوقفة، مما يشكل خطراً على بعض الأشياء والأدوات التي يمكن تركها في داخلها.
 

خبيرة السلامة لورين فيكس توضح فيما يلي لماذا يجب عدم ترك بعض الأشياء والأدوات داخل السيارة في الأجواء الحارّة.
مثبتات الشعر لا يجب أن تترك داخل السيارة، لأنها قابلة للانفجار في حال ارتفاع الحرارة، الأمر نفسه ينطبق على الولاعات، التي يمكن للغاز أن يتمدد بداخلها مسبباً انفجاراً وحريقاً في السيارة.

ويخطىء البعض بترك المناشف المبلولة وملابس السباحة لتجف في السيارة، حيث يحفز ذلك من نمو البكتيريا والعفن عليها. كما أن الواقيات الشمسية تفقد مفعولها عند تعرضها للحرارة العالية، وكذلك الحال بالنسبة للأدوية والعقاقير الطبية.
عبوات المشروبات الغازية أيضاً من الأشياء التي تنصح لورين بعدم تركها في السيارة، لتجنب انفجارها. كما يمكن للحرارة أن تتلف البطاريات، وتجفف النباتات، وتتسبب بذوبان الألوان المصنوعة من الشمع.

كما تحذر لورين من عدم ترك النظارات الشمسية في الحرارة العالية داخل السيارة، حيث يمكن أن تسبب حروقاً عند وضعها على العينين.
ومن المعروف أن الحيوانات الأليفة يمكن أن تتعرض للخطر من الحرارة العالية في السيارة، وفي نفس الوقت يجب عدم ترك أطعمتها في الداخل، حيث يزيد احتمال تلفها وتعرض الحيوانات للتسمم.
وهذه الأيام، تشهد العديد من دول العالم أجواءً حارّة للغاية هذا الصيف، وتترافق موجة الحر هذه مع حوادث مؤسفة في بعض الأحيان.