;

فيديو: لقطات صادمة لسحل عجوز يدخن السجائر في حافلة ركاب

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو 2019
مسن يدخن السجائر في حافلة ركاب

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو صادم، للحظة اعتداء شاب على رجل عجوز بالضرب وسحله داخل الحافلة وطرده منها، لأنه كان يدخن السجائر.
وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقه أحد ركاب الحافلة، ونشره موقع لايف ليك، لقطات صادمة للرجل العجوز وهو يجلس في منتصف الحافلة التي تسير في أحد الشوارع بموسكو، روسيا، وراح يدخن السجائر مما أثار غضب أحد الأشخاص.

ويتبين في الفيديو كيف هرع الشخص عليه وسحبه بقوة من ملابسه مما تسبب في سقوطه على أرض الحافلة، ثم راح الأخير يسحله ثم قام برميه على الرصيف في لقطات صادمة.
وعلى الرغم من خطأ العجوز في التدخين داخل الحافلة، إلا أن ردود الأفعال على الفيديو كانت متعاطفه معه، نظراً لكبر سنه، ومن غير اللائق التعامل معه بمثل هذا العنف.

والمعروف أن التدخين ممنوع في المواصلات العامة في كثير من الدول حول العالم، ورغم صدور العديد من التشريعات التي تحظر التدخين داخل تلك الأماكن وفرض غرامات بحق المخالفين، إلا أن البعض يضرب بقوانين المنع عرض الحائط مستمراً في ممارسته السيئة.
وبلغ عدد علب السجائر التي بيعت في روسيا خلال العام الماضي، 13.1 مليار علبة، ووفقا لبيانات المركز الروسي لاستطلاعات الرأي، فإن نسبة المدخنين في روسيا تبلغ حاليا 34% من السكان أو 50 مليون شخص.
وقد أعلنت وزارة الصحة الروسية، أن عدد الوفيات بسبب التدخين والكحول أعلى بكثير مما هو عليه في بقية الدول.