;

غوغل وآبل يحذفان تطبيق "صراحة" السعودي لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 مارس 2018
غوغل وآبل يحذفان تطبيق "صراحة" السعودي  لهذا السبب

أكثر من 300 مليون حول العالم استخدموا التطبيق الشهير "صراحة" يتبادلون من خلاله الأسئلة وعبارات المجاملة وأيضاً السُباب وعبارات الكراهية، لكن شركتي غوغل وآبل قررتا حذف من التطبيق نهائياً.

شاهد أيضاً: أبل، غوغل، تويتر، فيسبوك، Dropbox وPixar مقارنة بين مطاعم الموظفين في أكبر شركات العالم!

حذف تطبيق صراحة

وجاءت هذه الخطوة عقب إعلان أكثر من 470 ألف شخص حول العالم عن غضبهم من التطبيق، وأرسلوا عريضة إلى كل من غوغل وآبل قالوا فيها "إن التطبيق أرض خصبة للسب والكراهية". فيما رد زين العابدين الذي أسس التطبيق بأن كثير من المستخديمن أساؤوا استخدام التطبيق وابتعدوا عن هدفه الحقيقي الذي يقوم على إبداء تعليقات بناءة.

وكانت سيدة أسترالية تقدمت بشكوى ضد التطبيق بعد أن فوجئت برسالة مسيئة تلقتها ابنتها التي تبلغ من العمر 13 عاماً عبر التطبيق، ودعمها في شكواها نحو نصف مليون شخص حول العالم.

جاء رد غوغل داعم للسيدة الأسترالية وقالت الشركة :"نبذل قصارى جهدنا للعمل بشكل وثيق مع مطوري البرامج لضمان إلتزامهم بسياساتنا".

من ناحيته، قال مؤسس التطبيق السعودي إنه متفائل بقرب التوصل لاتفاق مع غوغل وآبل للعدول عن قرار الحذف، موضحاً أن شركته تقوم بوضع نظام يحذف بشكل تلقائي أي تعليقات مسيئة.

يُذكر أن تطبيق Ask me آسك مي المشابه لصراحة كان قد حُذف أيضاً عام 2015، خاصةً بعد أن ارتبط بأكثر من حالة انتحار حدثت عام 2013.