;

عطر من فضلات الحيتان! تجارة ذات أرباح هائلة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 فبراير 2019
عطر من فضلات الحيتان! تجارة ذات أرباح هائلة!

هناك متخصصون بالبحث عن فضلات الحيتان على الشواطئ نظراً للفائدة والمرابح المهولة العائدة منها بحيث أن تكلفتها هي صفر ولكن سعرها يعادل 30 ضعف سعر الفضة بحيث أن فضلات الحيتان تكون على شكل صخور صلبة تحتوي على مادة "العنبر" الذي يدخل في تركيب العطور.

العنبر مادة رمادية أو بيضاء أو صفراء أو سوداء يستخدم في تحضير وتصنيع أفضل وأغلى أنواع العطور ويتم استخراجه من جوف الحيتان بعدما تتخلص الحيتان من العنبر المتواجد في جوفها على شكل فضلات تطفو هذه المادة في المياه لفترات طويلة لتتحول من حالة الليونة إلى الحالة الصلبة وليصبح لونها قاتم مع مرور الوقت٬ وأغرب ما في الأمر بأن قطعة الفضلات هذه رائحتها جميلة وتحتوي على مجموعة من الروائح المختلفة لتكون مزيج رائع من الروائح.

ومن المعروف بأن العطور الثقيلة والمميزة التي تثبت رائحتها على الجسد والملابس فأنت بالتالي تستخدم عطر يدخل العنبر في تركيبته بحيث يعمل العنبر كمثبت للروائح ويجعلها تدوم لمدة أطول.

يصل سعر زجاجة العطر التي تحتوي هذا النوع من العنبر إلى 500 دولار ويعود السبب في سعرها المرتفع إلى ندرة وجود هذه المادة بحيث أن مصدرها هو نوع واحد من الحيتان لا تتجاوز نسبته 1% من الحيتان حول العالم ولكن العلم لم يكتشف سبب إنتاج هذه المادة في هذا النوع دوناً عن غيره.

هناك البعض بحث لمدة سنوات ولم يحالفهم الحظ بإيجاد أي قطعة من هذه الفضلات والطريف بالأمر بأن زوجان أثناء التنزه عثرا عن طريق الصدفة على أحد

الشواطئ في أستراليا في عام 2006 على قطعة تزن 32 أوقية والتي قدرت قيمتها في ذلك الوقت بمبلغ 300 ألف دولار... ربما تكون محظوظاً يوماً ما إذا وجدت فضلات إحدى هذه الحيتان!