;

صور: سعر صادم لفستان بلاستيكي غريب الشكل مصمم من الفقاعات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2019
فستان بلاستيكي

أحدث تصميم غريب لفستان شفاف من متجر ملابس Jaded London في المملكة المتحدة، ضجة كبيرة بين سخرية وانتقاد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي صور تم تداولها للتصميم الغريب عبر الإنترنت، يظهر فستان بلاستيكي شفاف فيه فقاعات صغيرة، مطروح للبيع على موقع ASOS بمبلغ 89.15 دولاراً أميركيا.

وقد وُصف الفستان الشفاف على الموقع بفستان شفاف للبحر، ولكنه لم ينل إعجاب رواد الانترنت الذين اعتبروه غريباً وباهظ الثمن.

ومؤخراً، نري في منصات عروض الأزياء العالمية تصاميم لملابس غريبة، من الصعب ارتدائها، ما يدفعنا للتساؤل، لماذا يصمم بعض مصممو الأزياء ملابس غريبة لا يمكن ارتدائها.

وقد تهدف هذه العروض إلى الدعاية لمجموعة الملابس الموسمية، وذلك عبر عرض تصميمات تتلاءم مع الموسم، مثل الريفية، والقطنية، والبحرية، أو حتى ملابس استعراضية، لتتم ترجمتها فيما بعد إلى مواد قابلة للارتداء فتستوحى بعض المصممين تصاميم من ألوان، أو إكسسسوارات، أو طريقة ترتيب هذه القطع الغريبة، لتتحول بعد ذلك إلى ملابس يمكن أرتدها.

ويقول بعض مصممي الأزياء، إن الهدف من تصميم الملابس الغريبة كسر الملل، وجذب الأنظار، فهذه الطريقة تستخدم في الدعاية للمصمم، وتصبح السبب الرئيسي في بيع التصاميم العادية من نفس العرض بفضل الدعاية الغريبة للمصمم.