;

صور: حالة مرضية نادرة تجعلها تكبر في العمر 8 مرات عن المعتاد

  • تاريخ النشر: السبت، 02 مارس 2019
فيديكيند

هل تتذكر فيلم الدراما الخيالي الأمريكي الحالة المحيرة لبنجامين بتن؟ ففي حالة مشابهة، شُبهت سيدة أمريكية تعاني من حالة مرضية نادرة تجعلها تكبر في العمر ثماني مرات عن المعتاد، بالشخصية الرئيسية للفيلم.

ومن بين 50 مليون شخص يعتقد أنهم حاملين لمرض جيني معروف علمياً باسم بروجيريا، تعد الأميركية تيفاني فيدكيند، البالغة من العمر 41 عاماً، أقدم ناجية معروفة من الحالة المرضية النادرة.

 لا تخشى من النسيان بعد الآن.. طريقة جديدة تساعد على استعادة الذكريات

وتم تحديد مرض فيدكيند وهي في العشرينيات من عمرها، حيث تسبق فيدكيند عمرها، ويبدو من ملامح وجهها وتجاعيده أنها أكبر من سنها 8 مرات على الأقل.

وعادة ما يتم تشخيص هذا المرض لدى الأطفال في أول عامين من قدومهم إلى الحياة، ويميل أغلبيتهم إلى عدم تجاوز سن الثانية عشرة قبل الوفاة، لكن الفريد في حالة فيدكيند أنها لا تزال حية ترزق.X

ويُعتقد أن فيدكيند أكبر شخص حيّ يعاني من هذه الحالة المرضية، وأطول ناجٍ معروف لا يزال على قيد الحياة حتى الآن، بعد وفاة ليون بوتا، الذي توفي عن 26 سنة، وكان يحمل المرض نفسه.

وتحمل والدة فيدكيند، الجينات المسؤولة عن الحالة المرضية التي تعاني منها ابنتها، إلا أن الأم لا تعاني على الإطلاق من أي أعراض للمرض.

وتوفي شقيق فيديكيند بسبب المرض نفسه قبل 7 سنوات، وكان يبلغ حينها من العمر 39 عاما، ولذلك تخشى العائلة أن تفقد فيدكيند في أي لحظة وهي في هذا العمر.

وحالياً، تعاني فيديكيند، التي تعيش حاليا في ولاية أوهايو في الولايات المتحدة، من تسوس الأسنان وفقدان الشعر ومشكلات في القلب بسبب المرض، ويبلغ طولها مترا ونصف المتر، وتزن 26 كيلوجراماً فقط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه