;

شاهد: ستارباكس تعتذر بسبب فيديو المرحاض!

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أبريل 2018
شاهد: ستارباكس تعتذر بسبب فيديو المرحاض!

اضطرت شركة ستارباكس أن تعتذر أمس بشأن واقعة اعتقال اثنين من أحد فروعها بمدينة فيلادلفيا الأمريكية، وضلك بعد أن حقّق الفيديو الذي تم تصويره للواقعة ملايين المشاهدات، إذّ عبَّر كثيرين عن رفضهم لما حدث مع اثنين من السود دخلا أحد فروع ستارباكس لاستخدام المرحاض لكن المسؤول منعهما وطلب لهما الشرطة التي ألقت القبض عليهما.

شاهد أيضاً: فيديو شاب أسمر البشرة يتلقى رسائل عنصرية.. وهذا رد فعل التونسيين!

وتعود الواقعة إلى بلاغ من موظف ستارباكس إلى المسؤول في شرطة فيلادلفيا ريتشارد روس، حيث أبلغه أنَّ هناك رجلين يعتديان على ممتلكات الغير، وأوضح الموظف للضابط أنَّ الرجلين قدما وطلبا استخدام المرحاض، لكن لم يُسمح لهما بذلك، والسبب أنهما لم يشتريا أي شيء من المقهى، وفقاً لسياسة الشركة.

من جانبه قال الضابط إنه عندما حضر إلى مكان الواقعة طلب من الاثنين الرحيل ثلاث مرات، لكنهما رفضا، فتم اعتقال الرجلين، لكن تم إطلاق سراحهما نتيجة تخلي الشركة عن متابعة الشكوى.

على الناحية الأخرى، قالت ميليسا ديبينو التي نشرت الفيديو عبر حسابها على تويتر: "كل البيض الآخرين يتساءلون، لماذا لم يحدث لنا ذلك عندما نفعل الشيء نفسه؟".

وكانت الواقعة أثارت غضب الملايين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم اتهام ستارباكس والشرطة بالعنصرية. فيما طالب عمدة فيلادلفيا لجنة العلاقات الإنسانية بالمدينة بمراجعة سياسة شركة ستاربكس.