;

شاهد: أقدم لؤلؤة في العالم عمرها 8000 عام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
شاهد: أقدم لؤلؤة في العالم عمرها 8000 عام

عُثر على أقدم لؤلؤة في العالم، بإحد المواقع الأثرية في جزيرة مروح قبالة سواحل أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، بحسب ما أعلنته دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، بعد العثور على اللؤلؤة.

ويعود عمر اللؤلؤة من 5600 إلى 5800 سنة قبل الميلاد في وقت العصر الحجري الحديث، وفقًا لحديث وكالة الأنباء الإماراتية.

ويقول محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، إن مثل هذه الاكتشافات تُعد دليلًا قويًا على وجود مهنة صيد اللؤلؤ والمحار في الإمارات منذ ما يقرب من 8 آلاف عام.

وقال المبارك إنه سيتم عرض "لؤلؤة أبو ظبي" التاريخية والتي لا تقدر بثمن، لأول مرة أمام الجمهور في المعرض القادم الذي ينظمه متحف اللوفر في أبو ظبي.

شاهد: أقدم لؤلؤة في العالم عمرها 8000 عام

ويرى رئيس دائرة الثقافة والسياحة، أن لؤلؤة أبو ظبي، تُعد اكتشافًا مذهلاً، ودليلاً على عراقة وقدم الأنشطة البحرية بمنطقة سواحل الإمارات.

وستكشف اللؤلؤة التاريخية التي عثر عليها الكثير من الأسرار حول الحضارات التي أقيمت قبل ذلك بالإمارات، وستكشف عن الكثير من تاريخنا الاقتصادي والثقافي الذي تمتد جذوره إلى فجر التاريخ.

وكشفت أحدث عمليات التنقيب في جزيرة مروح، عن أقدم قرية معروفة استوطنها الإنسان في إمارة أبوظبي قبل نحو 8 آلاف عام.

يذكر أنه قد تم اكتشاف موقع مروح للمرة الأولى عام 1992 أثناء مسح أثري للجزيرة، وهو مكون من بقايا انهيار هياكل صخرية عديدة لمنازل من العصر الحجري الحديث.

شاهد: أقدم لؤلؤة في العالم عمرها 8000 عام

وتضمنت بعض الاكتشافات الأخرى، جرة خزفية ونصال أسهم من الحجر، تعد من أقدم القطع الفنية في الإمارات.

واللؤلؤة، التي يبلغ عمرها حوالي 8000 سنة، عثر عليا أثناء عمليات تنقيب على جزيرة مروح، وهي العملية التي كشفت أيضًا عن أقدم عناصر التراث المعماري الإماراتي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه