;

جامعة مصريّة تراقب دورات المياه.. والطلاب يسخرون!

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 مارس 2018
جامعة مصريّة تراقب دورات المياه.. والطلاب يسخرون!

استخدام كاميرات المراقبة في المنشآت العامة أصبح أمراً عادياً، بل ضرورياً لحماية البشر والمنشآت من أي أعمال إرهابية أو تخريبية، لكن أن يتم وضع كاميرات مراقبة داخل دورات المياه، فهذا أمر غريب ليس له أي مبرر، وعلى أية حال فهناك واقعة حدثت بالفعل داخل جامعة الإسكندرية في مصر، حيث أذاع الإعلامي المصري وائل الإبراشي خلال برامجه "العاشرة مساءً" صورة تكشف عن تركيب كاميرات مراقبة بشكلٍ سريّ داخل دورات المياه بكلية الصيدلة في جامعة الإسكندرية.

شاهد أيضاً: سرق شاباً ثم اكتشف أن الكاميرات سجلت الواقعة.. وهكذا تصرف بعد ذلك!

كاميرات مراقبة في دورات مياه جامعة الإسكندريةورداً على الواقعة، قال أحد الطلاب خلال مداخلة هاتفية ساخراً: "أفضل أن أقضي حاجتي بجانب حائط، بدلاً من دخول دورة المياه". وأوضح أن إدارة الكلية كانت حذرت الطلبة من التحدث إلى أي وسيلة إعلام.

وعلى الناحية الأخرى، قالت الدكتورة خديجة أحمد عميد كلية الصيدلة إن الكاميرات الموجودة بداخل ممرات دورات المياه ليست لمراقبة الدورات، ولكنها موجهة ناحية مدخل الباب للتعرف على وجوه الداخل والخارج فقط، مؤكدة أن تركيب الكاميرات في هذا المكان ضروري نظراً لوقوع العديد من حوادث السرقات داخل الدورات، وأن الشاشات الخاصة بالكاميرات موجودة بمكتبها.