;

أفضل الأماكن للزيارة والإقامة عند زيارة ويلز

لحضور مباراة كأس دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يونيو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أفضل الأماكن للزيارة والإقامة  لحضور مباراة كأس دوري أبطال أوروبا

عشاق كرة القدم يعرفون أن المباراة النهائية لكأس دوري أبطال أوروبا 2017 ستعقد في مدينة كارديف عاصمة ولاية ويلز التابعة لإنكلترا وذلك في ملعب ويلز الوطني في الثالث من شهر يونيو المقبل. 


وإذا كنتم تخططون للذهاب إلى ويلز لحضور المباراة فلا بد من تخطيط رحلةٍ تتيح لكم التمتع بالأجواء الرياضية الحماسية ومشاهدة معالم ويلز الساحرة في نفس الوقت. 


فرغم مساحتها الصغيرة البالغة 20779 كم مربع وتعدادها السكاني البالغ حوالي 3 ملايين نسمة، إلا أن ويلز غنية بالمناطق التاريخية الهامة والطبيعة الخلابة التي تأسر الألباب. 


إليكم إذاً أهم المعالم التي عليكم زيارتها في ويلز وأفضل أماكن الإقامة: 
قلعة كارديف :

تقع هذه القلعة التاريخية في قلب العاصمة وقد بُنيت قبل 2000 عام وتمتاز ببنائها الشبيه بقصور الحكايا الخرافية! وهي اليوم مقصد حيوي للسياح وكذلك سكان المدينة الذين يستأجرون القلعة لإقامة حفلات الزفاف والاحتفالات الخاصة. وفي هذه القلعة لا بد من زيارة الغرف ذات الأثاث الباهر وبرج الساعة والحائط الروماني وملجأ الحرب. 


متحف كارديف الوطني:
يزخر هذا المتحف بكنوزٍ من الفن العالمي والتاريخ الطبيعي والدخول إليه مجاني. هذا المتحف الواقع في العاصمة ويلز فرصة للتعرف عن كثب على تاريخ ويلز الطبيعي والفني، وهو يضم لوحات ورسومات ومنحوتات وقطع خزفية وفضية تعود لـ500 عامٍ مضوا ويستضيف كذلك مجموعة من أروع لوحات المدرسة الإنطباعية في أوروبا. 


مغامرة على الحبال المعلقة 
حلقوا على ارتفاع 500 قدم بسرعة 100 مل في الساعة مع مغامرة الحبال المعلقة أو zip wire الأطول في أوروبا وذلك في جبال سنودونيا. وتتيح لكم هذه التجربة رؤية طبيعة ويلز الخلابة من الأعلى والمرور فوق قلعة بينرهاين التي تعود إلى القرن التاسع عشر ومشاهدة الساحل الويلزي الجميل الذي يمتد إلى جانب الجبال الشاهقة. إنها حقاُ تجربة لا تفوت. 


فندق The Exchange Hotel:
لإقامة فخمة تشعركم وكأنكم في إحدى القصور الملكية ننصحكم باختيار فندق The Exchange Hotel ذي الإطلالة الجذابة على خليج كارديف. فقد تم ترميم هذا المبنى الأثري ليصبح من أهم فنادق المدينة إلا أنه بقي محافظاً على طابعه العتيق وهو الآن مقصد للسياح الراغبين بالتعرف إلى تاريخ كارديف الذي يرويه هذا المبنى الذي كان في السابق مخصصاً لتجارة الفحم! 


فندق The Royal Hotel Cardiff:
إذا كنتم ترغبون بالإقامة في وسط العاصمة وعلى بعد خطواتٍ من الملعب الوطني حيث ستقام المباراة فهذا الفندق هو خير وجهة. تم بناء فندق The Royal Hotel Cardiff في عام 1866 مما يجعله الفندق الأقدم في كارديف، وهو يتميز أيضاً بطرازه المعماري الذي يعود إلى الحقبة الفيكتورية مما يجعله مكاناً للتسلية واستكشاف التاريخ في آنٍ معاً.

الإقامة في الريف الويلزي:
بعد الانتهاء من صخب وضجيج المباراة في قلب العاصمة كارديف قد ترغبون ببعض الهدوء والخصوصية فلم لا تجربون الإقامة في أحد الأكواخ التقليدية في الريف الويلزي ذي الطبيعة الساحرة؟ هناك العديد من هذه الأكواخ الحجرية المتاحة للسياح وهي خيار مثالي لعطلةٍ رومانسية تقضونها في المشي بجانب البحيرات أو التنزه في الحقول المزهرة أو زيارة المزارع المجاورة التي تقدم ألبان وأجبان ومشروبات طازجة! 


فندق Glamorganshire Farmhouse:
ونبقى في أجواء الريف ولكن في مدينة غلامورغان الساحلية التي تحتضن مزرعة غلامورغانشير. تضم هذه المزرعة التي تعود إلى القرن التاسع عشر منزلاً كبيراً على الطراز الريفي مع كرمةٍ واسعة وغابة مجاورة. إنه فندق مثالي لاستكشاف الساحل الويلزي الجميل وهو يبعد مسافة 15 دقيقة فقط بالسيارة عن مركز العاصمة كارديف. 
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا