;

أطول رجل في أوروبا يدخل موسوعة جينيس بـ2.46 متر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يونيو 2019
دخل جينيس بطول بلغ 2.46 متر

بطول بلغ 2.46 متر، دخل شاب مغربي يدعى إبراهيم تقي الله، 37 عاما، موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأطول رجل في أوروبا.
ورغم تباهي الشاب بطوله الفارع إلا أنه لا يخفي معاناته بسبب ذلك، إذ لا يستطيع ركوب المترو ولا السيارات المغلقة، ويجد مشقة كبيرة في الحصول على ملابسه وأحذيته، ويبلغ مقياس حذائه 58، وقد طلب منه إسكافي ذات مرة نحو 3500 يورو ليصنع له زوج أحذية.

ويقول الشاب إنه لم يحصل على رخصة لقيادة السيارات لعدم وجود مركبة تلائم طوله، إذ بدأ جسم إبراهيم بالنمو بشكل سريع عندما أتم عامه الـ12، بسبب ورم حميد يؤدّي لإفراز كمّية كبيرة من هرمونات النمو.
وقبل عامين، وفي العام 2017، انتقل تقي الدين الحائز على إجازة في الجغرافيا إلى فرنسا حيث بات يعمل في متنزّه ترفيهي في ضواحي العاصمة بعيدا عن مؤهله العلمي.

ونظرا لطوله فقد وفر له أرباب عمله شقة قريبة من المتنزه، فيها سرير يزيد طوله عن مترين وثمانين سنتيمترا، وحوض حمام يزيد على المترين ونصف المتر.
وبفضل طوله يقدم تقي الدين عروضاً مسرحية جوالة مع فرقته "لي شيين دو نافار"، كما شارك في عدد من الأدوار الثانوية في عدد من الأفلام السينمائية الفرنسية والمغربية.

ويحتوي كتاب جينيس الذي يصدر سنوياً، على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، والكتاب بنفسه حقق رقماً قياسياً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر مبيعاً على الإطلاق.
وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة جينيس. وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية.