;

30 صورة ستغير وجهة نظرك عن سلالة كلاب نيوفاوندلاند العملاقة اللطيفة ?

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مارس 2019
كلاب نيوفاوندلاند

تشتهر سلالة كلاب نيوفاوندلاند بالحجم الضخم وفرائها الكثيف الكبير ولكن إذا نظرت عن كثب ستكتشف أنها عمالقة لطيفة.

السلالة، كما يوحي اسمها، تأتي من جزيرة نيوفاوندلاند الكندية، حيث يحتاج الصيادين في المنطقة إلى الكلاب التي يمكن أن تساعدهم على متن السفن والقوارب بسبب قدرتها الطبيعية على السباحة لأقدامهم المتداخلة جزئياً، لذلك نشأة هذه السلالة في نيوفاوندلاندز، كان خياراً طبيعياً.

وعلى عكس العديد من سلالات الكلاب كبيرة الحجم، لم يولد كلب نيوفاوندلاند ليكون كلب حراسة، فبدلاً من ذلك عرفت باسم جليسة الطبيعة، فهي من أجمل أنواع الكلاب على الإطلاق.

وعلى الرغم من حجمها المثير للإعجاب، إلا أنها لا تسبب الخوف، ولكن فقط الاحترام. وبالفعل، هذه الكلاب الكبيرة لديها ما تحترمه. كما أنها تتمتع بقدرتها القوية على السباحة، وإنقاذ من يتعرضون للغرق، فلقد أنقذ أحد أنواع هذه السلالة نابليون بونابرت ذات مرة من الغرق.

وتتميز سلالة نيوفاوندلاند بروح العمل الجاد والتصرفات اللائقة واللطيفة، بالإضافة إلى كونها وفية وذكية للغاية، كما تعتبر من الكلاب العاملة الممتازة، تعمل على مساعدة الصيادين، فهو كلب استثنائي ذو عضلات قوية قادرة على سحب الشباك من القوارب أثناء الصيد، وجلب أي شيء يقع خارج السفينة، فيعتبر كلب نيوفاوندلاند كلب استثنائي لانه سباح قوي، وقام بالعديد من عمليات الإنقاذ في البحر للكثير من الاشخاص.

ويمتاز هذا الكلب بأنه رفيق هادئ ووديع، وتعرف هذه السلالة بأنها من السلالات التي تستجيب بشكل جيد للتدريب، وتعد التنشئة الاجتماعية الصحيحة والتدريب عاملان مهمان في تربيتها؛ بسبب ضخامة حجمها، ولزيادة قدرة المالك على السيطرة عليها.

وتظل سلالة هذه الكلاب دافئة بسبب فرائها، كما أنها قوية بما يكفي لإنقاذ أصحابها من المخاطر، وهذا النوع من الولاء جعلها حيوانات أليفة مثالية لأغلب العائلات الكندية كما سترون في هذا الألبوم.